الخميس, 19 يناير 2023 05:12 مساءً 0 161 0
«النقد الدولي»: السعودية نقطة مضيئة في الاقتصاد العالمي
«النقد الدولي»: السعودية نقطة مضيئة في الاقتصاد العالمي

استعرضت السعودية نموذجَها الاقتصادي الناجح في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس، فيما أشادت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا بالتقدم المحرز في تحقيق أهداف «رؤية 2030».

وقال وزير المالية السعودي محمد الجدعان إنَّ «التضخم في عام 2023 سيتراجع في السعودية بفضل خطواتنا الاستباقية». وأوضح: «كنَّا من أوائل الذين توقعوا أزمة التضخم العالمية، وتعاملنا معها مبكراً». وأضاف أنَّ «(رؤية 2030) شكَّلت نقطة تحول في طريقة التفكير حول اقتصادنا».

وجاء ذلك في إطار جلسة بعنوان «التحول السعودي في إطار عالمي متغير»، شارك فيها الجدعان وجورجيفا إلى جانب الأميرة ريما بنت بندر، سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة، وعبد الله السواحة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السعودي، وبندر الخريف وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي.

وأشادت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي بأداء الاقتصاد السعودي، وقالت إنَّه أصبح «نقطة مضيئة للاقتصاد العالمي واقتصاد المنطقة». وأضافت: «عندما زرت السعودية اندهشت من مستوى التقدم الذي حققته المملكة في تطبيق (رؤية 2030)، وقد أصبحت نقطة مضيئة في الاقتصاد العالمي واقتصاد المنطقة».

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
السعودية

محرر المحتوى

محمد عبد الله
المدير العام
كاتب ومحرر

شارك وارسل تعليق