الاربعاء, 18 يناير 2023 08:54 مساءً 0 287 0
حرب أوكرانيا ترفع أسعار الحبوب والزيت لمستويات قياسية
 حرب أوكرانيا ترفع أسعار الحبوب والزيت لمستويات قياسية

يتم تداول القمح والذرة والنفط بأسعار قياسية في سوق تأثرت بالعواقب المتتالية للأزمة الأوكرانية، وبدرجة أقل بالمخاوف إزاء تبعات تقلبات الطقس في الولايات المتحدة على المحاصيل المقبلة.
ومن التحذير الروسي من الخطر "الحقيقي" لاندلاع حرب عالمية إلى قصف الجسر الذي يربط منطقة أوديسا بالحدود الرومانية، لاحظ الوسيط داميان فركامبر من شركة "إنتر كورتيدج" أن "آفاق إيجاد تسوية سريعة للنزاع تتضاءل والأسواق تتلقف ذلك".

وتستهدف القوات الروسية الجسر البري وعبر السكك الحديد، الذي يعبر مصب نهر دنيستر، الذي تضرر الثلاثاء، واستُهدف مرة أخرى بضربات صباح الأربعاء، وفقا لمدير السكك الحديد الأوكرانية، لإبطاء شحنات الأسلحة الغربية المرسلة إلى كييف. لكن هذا الجسر كان يوفر أيضًا طريقا لإخراج الحبوب المخزنة في أوكرانيا كونه يتيح الوصول إلى نهر الدانوب وميناء كونستانتا الروماني.

وقال فركامبر: "في مارس، أمكن إخراج نحو 160 ألف طن من الحبوب من أوكرانيا - وهذا يقل بكثير عن مليون طن أسبوعيًا قبل الحرب - لكن حركة نقل الحبوب غير العادية أشبعت قدرة المراكز الحدودية البولندية. وتم البحث عن طرق أخرى لتسريع الصادرات.. وكان هذا الجسر فوق نهر دنيستر يوفر طريقًا جنوبيًا للوصول إلى نهر الدانوب، مما أعطى الأمل في زيادة أحجام الصادرات".

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
أوكرانيا

محرر المحتوى

محمد عبد الله
المدير العام
كاتب ومحرر

شارك وارسل تعليق